الرئيسية / الحشرات / طرق القضاء على الصراصير

طرق القضاء على الصراصير

طرق القضاء على الصراصير

تعد الصراصير من أكثر الحشرات المزعجة ، و تعاني الكثير من ربات البيوت من انتشار الصراصير في المنازل بشكل كبير و مزعج ، رغم قيامهم بالعديد من المحاولات للتخلص منها ، لكن هناك بعض الوصفات المجربة و التي تساعد في التخلص من الصراصير و منها

الوصفة الأولى

ملعقة حليب بودرة

نص علبة حامض البوريك – من الصيدلية

ملعقتين كبيرة دقيق

ملعقتين كبيرة سكر

ماء بكمية حسب الحاجة

الطريقة

يتم خلط جميع المقادير السابقة المقادير مع بعضها و عجنها بالماء ، لكن ينبغي التنويه على عدم الإكثار من الماء و ذلك للمحافظة على تماسك العجينة و حتى لا تصبح رخوة

كوري العجينة بحيث تصبح على شكل كرات صغيرة و من ثم وزعيها بكل مكان تحت الثلاجة والفرن والدواليب وفوقها وفي الحمامات وفي كل مكان تتوقعى يتوقع خروج الصراصير منه

اتركي جميع الكرات التي قمت بنشرها في المنزل لمدة ثلالة أيام أو حتى تجف لوحدها و حينها ستحصلين على نتائج مرضية بإذن الله

 

الوصفة الثانية

قومي بنثر الاسفونيك في البلاليع و قنوات المجاري و جميع الأماكن التي يتوقع خروج الصراصير منها مثل المغاسل والحمامات والمطبخ و اي فتحه أو مجرى لتصرف المياه

أغلقى جميع الأماكن التي قمتي بوضع الاسفونيك فيها كرري هذه العملية في كل مرة يجف فيها الاسفونيك

و ينبغي التنويه على ضرورة تكرار هذه العملية و ذلك لان الصراصير عندما تقوم بوضع بيضها تضعه بكيس فيه اربعين بيضه لذلك يجب المداومه و عدم التمهل في القضاء عليها

نصائح للقضاء على الصراصير

نصائح للقضاء على الصراصير:

حاولي دائما أن تقومي بتجفيف الارضيات والخشب والمطبخ خصوصاً


عند مسح حوض المطبخ و الحمام احرصي على أن تصبي القليل من الكلوركس المركز ، حيث إن الكلوركس يتميز برائحته التي تجعل الصراصير تهرب من المنطقة

تخلصي من الأثاث القديم و الذي يمكن أن يكون موطناً للصراصير

احرصي على عدم تعرض قطع الخشب في المنزل أو الأثاث المنزلي الخشبي للرطوبة ، فظهور الصراصير و انتشارها عادةً ما يكون مرتبطاً بالرطوبة

منزلنا و بخاصة المطابخ يمكن أن تنتشر او تظهر بها الصراصير رغم محافظتك الدائمة على نظافة المكان و ذلك يمكن أن يعود الى إحتفاظك ببعض الأشياء في المطبخ قد تتجمع بسببها لصراصير بالمطبخ او توجد أماكن يسهل تسرب المياه اليها دون أن تريها حتى تعملي على تنظيفها و العناية بها حتى لا تترسب بها الأوساخ في أماكن مختفية او بعيدة عن حسبانك مما يسمح بوجود بيئة مناسب لظهور و إنتشار الصراصير , المشكلة أنك قد لا ترين او تلاحظين هذه الحشرة البغيضة و تواجدها في منزلك الا بعد فترة مما يسمح بتواجد عدد او كمية منها , لذا فبمجرد رؤية الصرصور يجب مكافحته حتى لا تسمحي بإنتشار أعداد منها و بالتالي تسربها الى أجزاء من منزلك مما يلوث المنزل و يسئ اليكي و بالطبع نستطيع التخلص منها بعدد من الوصفات الطبيعية الآمنة عليكي و على أفراد المنزل او حتى بإستخدام المبيدات الحشرية مع مراعاة أطفالك و غسل أوانيكي بشكل جيد حتى لا تعرضي أفراد الاسرة لأضرارها لذا إجعلي خيار إستخدام المبيدات الحشرية الخيار الاخير .

كيف تكافحي و تتخلصي من الصراصير بطرق طبيعية ؟
الطريقة الأولى .
1- المكونات و الأدوات .
• 2 ملعقة كبيرة حمض البوريك او البوراكس و هو مسحوق أبيض يمكن الحصول عليه من العطار و عند إستخدامها يفضل إستخدام القفازات و الكماة نظرًا لأن الحض له خصائص سمية و إستنشاقه قد يؤدي الى إلتهابات في الرئة و يفضل في غستخدامك المنزل إستخدام ( p.f ) و هو نوع أكثر أمنًا من حمض البوريك و لكن راعي عدم إستنشاقه .
• 3 ملاعق كبار من الدقيق او الطحين .
• 2 ملعقة كبيرة من السكر .
• 2 ملعقة كبيرة من الحليب البودرة او المجفف .
• كمامة , قفازات او كفوف .
2- قومي بوضع المقادير في وعاء و إبدئي بعجن هذه المقادير بالماء و راعي وضع الماء بالتدريج حتى تحصلي على عجينة يمكن تشكيلها .
3- قومي بتشكيل هذه العجينة في شكل كور او طابات صغيرة او متوسطة الحجم و إتركيها 24 ساعة حتى تجف .
4- قومي بوضع الكورات في الأماكن التي يمكن أن تتواجد بها الصراصير و الأركان .
5- تعمل هذه العجينة على التخلص ن الصراصير حيث أنه عندما يتناول الصرصور للعجينة فإنه يعاني من مشكلة الإخراج مما يؤدي الى موت الصرصور , تعمل هذه العجينة على التخلص من الصراصير فبعد شهر ستلاحظين تقلص عدد الصراصير و خلال سنة ستختفي الصراصير لذا فإن هذه العجينة يمكن أن تواظبي على وضعها في أركان المنزل من وقت لآخر لعمل حماية او قاية للمنزل تحسبًا لوجود الصراصير حتى و إن لم تريها .
6- يكن إستخدام نفس المكونات السابقة و لكن دون عجنها بالماء و لكن يتم خلط المكونات و يتم معمل خطوط حول أركان المكان و في الأماكن التي يمكن أن تتواجد بها الصراصير من الخليط و ستؤدي نفس الغرض .
7- راعي عند إستخدام هذا المزيج إبعاد الأطفال و الحيوانات الأليفة نظًرًا للتأثير السمي للبوراكس الذي قد يسبب المغص او التقلصات لهم عند تناول هذه المكونات , لذا راعي وضعها في أماكن لا يصل اليها طفلك او حيوانك الأليف إن وجد .

الطريقة الثانية .
1- ملعقة من حمض البوريك و ملعقتين من الدقيق او الطحين و ملعقة من الكاكاو .
2- قومي بخلط المكونات معًا ثم قومي برشها حول المراحيض و أي شقوق توجد بالمكان و عند الأركان و الفراغات .

الطريقة الثالثة .
1- ملعقة كبيرة من البيكينج صودا و ملعقة كبيرة من السكر الناعم و قومي بمزج المكونات جيدًا .
2- هات أغطية علب او اشياء ذات أحرف منخفضة و وزعي عليها كميات من الخليط و قومي بوضع هذه الأغطية المملوئة بالمزيج في الأماكن التي توجد بها الصراصير و الأركان .
3- هذا الخليط بمكوننيه يقوم السكر بدفع الصرصور الى تناول كميات كبيرة من المزيج بينما تعمل البيكينج صودا على تجفيف جسم الصرصور من السوائل مما يؤدي الى قتله كما أنها لن تؤثر على من في المنزل فهي آمنة جدًا .

الطريقة الرابعة .
هات برطمان او زجاجة قومي بقص ثلثها العلوي و ضعيه مقلوب على الثلثين الباقيين من الزجاجة بحيث تصبح كالقمع يمكنك لصقها غن اردتي لمزيد من التثبيت و لكن بشرط ان يسمح حجم فوهة الزجاجة بمرور الصرصور منها و ضعي في البرطمان او الزجاجة بعض الماء مع الصابون او سائل تنظيف الأطباق هذه المصيدة ستجذب الصرصور و الماء و الصابون كافي لقتل الصرصور بمجرد ملامسته لرأس و بطن الصرصور .

إنتبهي .
1- المحافظة على نظافة المنزل و بخاصة الأماكن التي يسهل تجمع الصراصير بها .
2- في حال ظهور الصراصير و بخاصة في المطبخ قوي بتفريغ الأماكن التي قد يتواجد بها الصراصير و قوي بعملية المكافحة و إغسلي كافة الاواني الموجودة تحسبًا لوجود اي بيوض للصراصير .
3- دائمًا قومي بعملية تنظيف دورية للبالوعات باي وسيلة متاحة و منأفضل هذا الطرق إستخدم الخل و البيكينج صودا او حتى الغاز عن طريق سكب كميات منها في البالوعة من وقت لآخر .
4- اذا كان هناك منافذ أخرى بالمنزل تسمح بدخول الصراصير بخلاف البالوعة او الحمام قومي بسدها لمنع دخول الصراصير الى منزلك .
5- حاولي عدم تكديس الأشياء و بخاصة في المطبخ حتى يسهل التنظيف كما أنه بذلك لن تسمحي بوجود بيئة او أماكن يمكن أن تختبئ بها الصراصير .
6- في حال فشل الطرق الطبيعية قومي بإستخدام مبيدات الحشرات و لكن كوني حذرة حتى لا تعرضي أفراد المنزل للخطر حال إستخدامها و يمكنك ليس فقط رشها و إنما خلطها ببعض الطعام و وضعها في الأركان و الأماكن التي تتواجد بها الصراصير .

 

شاهد أيضاً

النمل الأبيض

النمل الأبيض ما هو النمل الأبيض؟ وأين ينشأ؟ وما هي أضرارهُ؟ وكيف يمكن التخلص منه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com