الرئيسية / الاخشاب والديكور / طرق تزيين المطبخ

طرق تزيين المطبخ

طرق تزيين المطبخ

من المهم أن تعرفي كيفية تزيين المطبخ الخاص بك وخاصة اذا كانت مطابخ صغيرة  ، فالمطبخ هو واحدة من الأماكن الأكثر أهمية في منزلك ، واليك العديد من الافكار لتزيين مطبخك الصغير بصورة مناسبة تظهر جمال التصاميم .

تطمح كل امرأة عربية تتسم بالأناقة والنظافة والرتابة، إلى جعل مرافق منزلها من أجمل و أرتب المرافق، وقد تعمل على سؤال من حولها والمحيطين بها عن طرق مبتكرة وجديدة تجعل المطبخ أكثر أناقة، ويظهر بالتالي المطبخ بأجمل حلة.

الاعتناء بالمطبخ

المطبخ هو أحد أهم المرافق في المنزل، وهو المكان المخصص لإعداد الطعام، وطهيه، ومن المفترض الاهتمام بنظافة المطبخ وتهويته، وذلك لأنّ الطعام الصحي أهم ما يساعد في تقوية الجسم، وتفتيح الذهن، وتقوية المناعة، ومن الواجب أيضاً الاهتمام بمدى دخول الشمس والهواء النقي لهذا المطبخ، ومن الواجب أن يكون المطبخ قريباً من بقية مرافق المنزل، وذلك لكي تستطيع ربة المنزل الإشراف عليه وإدارته، وقد تتم عدة عمليات في المطبخ مثل الطبخ، الذي هو السبب الرئيسي في وجود المطبخ في البيت.

طرق تزيين المطبخ

هنالك العديد من الطرق التي من الممكن اتباعها لتزيين المطبخ، ومن هذه الطرق:

  • أول ما يجعل المطبخ مزيناً وأنيقاً الاهتمام بنظافة هذا المطبخ، فبدون النظافة لا يكون هنالك رتابة ولا أناقةٌ ولا تزيين.
  • استخدام الستائر البسيطة والبعيدة عن التزيين، وذات الأنواع سهلة الفكّ والتركيب والتنظيف، وذلك لأنّ الستائر في المطبخ تحتاج إلى تنظيف مستمرّ.
  • وضع أنواع من الأزهار والشجيرات، والنباتات، في أماكن متنوّعة من المطبخ والفارغة منه.
  • وضع ملصقات على الحائط تحمل صور لأطعمة، أو فواكه أو خضراوات، تعمل على تزيين المطبخ وتغطية الجدران الفارغة.
  • دهن جدران المطبخ باللون البرتقالي، وهذا اللون يعمل على فتح الشهية.
  • إضافة إكسسوارات مختلفة، مثل علب الشاي والسكر، ومن الجميل اختيار ألوان زاهية، ومتناسقة.
  • استخدام حامل الأوراق والمناديل، وهذا يعطي إضافة جميلة للمطبخ، ويعتبر من إكسسوارات المطبخ.
  • استخدام حامل السكاكين، والملاعق، والشوك، وخاصّة ما هو من الستانلس ستيل، ومن المفضّل أن تختاره السيدة متناسباً مع لون خزائن المطبخ.
  • هنالك إضافة جميلة تضاف للمطبخ مثل: حامل كتاب المطبخ، فهو يساعد المرأة ويحمي الكتاب من الاتساخ.
  • استخدام الرفوف ذات الأشكال الجميلة.
  • من الممكن عمل علّاقات مطرزة، وتحمل رسومات خاصّة بالمطبخ مثل إبريق شاي، أو كأس.
  • من الجميل اختيار ساعة ولوحات تحمل أشكال خاصّة بالطبخ.
  • تزيين طاولة المطبخ بمفارش جميلة، ووضع طبقٍ واسع وكبير فيه فواكه وخضراوات.

تستطيع السيدة العصرية ابتكار العديد من الطرق، ونحن في هذا المقال وضعنا أمثلة ليس على سبيل الحصر لتزيين المطبخ، ويترك للسيدة الإبداع والزيادة على الطرق سابقة الذكر.

إنّ المطبخ جنة كل أنثى، ومملكتها الخاصة، ومصنع إنتاجاتها الغذائية، وهو سر إبداعها، وغالبًا تقضي ربة البيت غالب وقتها فيه، ما بين إعداد وطهو، وترتيب وتنظيف، وتجعل فيه بصمة خاصة بها، وإن تزيينه يأخذ الهم الأكبر من تفكيرها، فكيف ستحول مساحة المطبخ إلى مكان يستحوذ على اهتمامها دومًا، وإلى حيز يعطيها الإلهام والطاقة لمواصلة إنتاج أطعمتها الخاصة، هذا ما سنحاول أن نساعد به كل من تملك مطبخًا.

 

قليل من الدهان:

بقليل من الدهان بإمكان كل ربة بيت أن تترك لها لمسة خاصة على جدران مطبخها، فتجديد لون المطبخ كل سنة يمنحه رونقًا وبهجة، وإضافة لمسة جديدة تسحره وتجعله محببًا للنفس، وللعمل فيه بطاقة ومتعة بلا ملل.

وحين يكون لون الجدار داكن بلون برتقالي مثلًا يمنح المرأة بالطاقة والاندفاع إلى العمل وبواسطة لون آخر يتم رسم زهور صغيرة متناثرة على جدار واحد من الجدران الأربعة، وممكن أن تمنح الجدران طابع رسمي ملكي وذلك عبر وضع خطوط عريضة على جانب الجدران حتّى تبدو كإطار من لون آخر، وتملأ الجدران ببعض الرفوف غير متساوية الطول.

البقوليات: بواسطة البقوليات التالفة نصنع تحف جميلة جدًا وزُهريات طويلة، كل ما على ملكة المطبخ أن تجمعها في برطمان زجاجي فارغ وترصّها بطرية جميلة، على سبيل المثال: قليل من العدس في أسفل البرطمان، وقليل من الفاصولياء البيضاء، ثم تتبعه بقليل من الفول، وتستغلها في غرس الشوك والملاعق أو حتّى بعض الزهور الصناعية، ويمكن أيضُا أن تبقى وحدها دون أن تغرس بها أشياء.

المائدة والكراسي:

إضافة مائدة للطعام وكراسي ملونة تعطي المطبخ جو من البهجة لأفراد العائلة، فأن تكون الطاولة بلاستكية أسهل من الطاولات الخشبية ذات اللون الداكن والغامق والتقليدي، كما أنّ البلاستيكية أخف وأوفر ومرنة للاستعمال.

الستائر القصيرة:

أجمل ما قد يحتويه المطبخ نافذة فوق صنبور غسيل الأطباق تجعل المرأة ترتاح نفسيًا وهي تقوم بأعمالها أمام هواء طلق، وإضافة ستائر صغيرة شفافة ذات نقوش ناعمة تضفي مزيد من الألفة والمحبة لأجواء المطبخ وأعماله.

الرفوف:

مع الكثير من الرفوف تصنع المرأة مطبخها الخاص، الذكاء في توزيع أماكن الرفوف، فجعلها على ذات الخط والتناسق أمر رتيب للعين وممل وكلاسيكي، بإمكان أيّ ربة بيت أن تقتني الرفوف البلاستيكية الملونة وتثبتها بنفسها على جدران المطبخ، ثم تقوم بوضع بعض الأكواب والصحون الخزفية ذات الإطارات الجميلة عليها.

العلاقات:

كثيرًا ما تستخدم النسوة العلاقات لتعليق مناشف المطبخ وماسكات الطهي، ولكن لم لا تقتني العلاقات المفردة وتلصقها على الحائط بطريقة تسلسلية وتعلق عليها المغارف والملاعق الطويلة المستخدمة بعملية الطهو والطبخ.

التحف الخزفية:

في ركن أدوات المطبخ تباع كثيرًا التحف الخزفية الخاصة بالمطبخ والتي تكون على أشكال ظريفة كالبطة أو السنجاب، وتستخدم كقاعدة لمسك الملاعق الخشبية والمعدنية، وهذه أيضًا رائعة وتضيف رونق إذ اقتنت السيدة منها اثنتان لتضع على كل حافة من المطبخ واحدة يسهل عليها الاقتراب منها أثناء العمل.

شاهد أيضاً

كيفية دهان الخشب

كيفية دهان الخشب الدهان الدهان أو الطلاء هو مركبٌ مكوّنٌ من مواد غير ذائبة تكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com