الرئيسية / النظافة / كيف أزيل صمغ الموكيت من السيراميك

كيف أزيل صمغ الموكيت من السيراميك

كيف أزيل صمغ الموكيت من السيراميك

طرق إزالة الغراء على السيراميك

ينتهي فصل الشتاء وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع شيئاً فشيئاً، وتبدأ ربات البيوت بإخلاء البيت من الفرش، واكتشاف أماكن وجود بقع الغراء على السيراميك في أماكن مختلفة من المنزل، وتبدأ معها معاناة ربّة المنزل في التخلّص من هذه البقع، ولمساعدة ربّة المنزل وتوفير العناء عليها قمنا بجمع بعض الطرق الفعّالة في التخلّص من بقع الغراء على السيراميك.

الكاز

يزال أكبر قدر من النتوءات البارزة من الغراء بأطراف الأصابع، وتعبأ كمية مناسبة من الكاز في عبوة نظيفة ذات غطاء رشاش، يرش على مكان وجود الغراء على السيراميك ويترك لثلث ساعة حتى يتفكك، قد يحتاج إلى أكثر من ذلك بحسب قوة الغراء المستخدم في لصق الفرش، باستخدام فوطة نظيفة يمسح الكاز والغراء معاً، سيبدأ الغراء بالذوبان عند المباشرة في مسحة، مع متابعة المسح حتى يختفي كلياً، ويراعي ارتداء كفوف في اليدين لحمايتها من الكاز، كما يفضل فتح الشبابيك أو تشغيل المروحة أو مكيف الهواء، حتى تخرج رائحة الكاز القوية من المنزل بسرعة.

البنزين

تسكب القليل من قطرات البنزين على مكان وجود الغراء، وتترك لبضع ثوانٍ حيث يتفاعل البنزين بقوة مع الغراء وفي وقت قصير جداً، من المهم ارتداء كفوف في اليدين، لتجنّب لمس البنزين باليدين، يومسح الغراء عن السيراميك بكل سهولة دون أي جهد.

الأسيتون

يساعد مزيل طلاء الأظافر في التخلص من بقايا الغراء على السيراميك، من خلال استعمال أسيتون ممتاز النوعية لضمان فعاليته، وتجنب استعمال النوعيات الرخيصة الضعيفة التأثي، حيث يسكب الأسيتون على الغراء، ويترك من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يدعك الغراء باستخدام ليفة طرية.

مسحوق غسل الملابس

يضاف مقدار من مسحوق غسل الملابس إلى نصف المقدار من الماء، ويخلطا معاً حتى يشكل مسحوق غسل سائل، ويسكب الخليط عل مكان وجود الغراء، ويفرك بقوّة باستخدام ليفة سلكية ناعمة، وعليك الابتعاد عن استخدام الليفة السلكية الخشنة لتجنب خدش السيراميك وتشوه منظره.

الخل الأبيض

تسكب كمية مناسبة من الخل الأبيض المركز على مكان وجود الغراء، ويترك لحوالي 30 دقيقة حتى يتشرب الغراء الخل الأبيض، مع مراعاة فتح النوافذ للتخلص من رائحة الخل القوية، ويدعك الغراء بواسطة فرشاة السجاد الخشنة الأسنان، مع الاستمرار بالدعك حتى يزول.

فلاش

يغرق السيراميك بالفلاش، ويترك من 20 إلى 30 دقيقة حتى يتفكك الغراء، باستخدام شفرة مدببة، وينزع الغراء بحذر عن السيراميك حتى لا يجرح أو يقحط، ولا تنسي ارتداء قفازات لحماية اليدين من تأثير الفلاش القوي.

من اهم المشكلات التي تواجه ربات البيوت هي بقع الغراء المتواجدة على السيراميك فعندما تقوم ربات البيوت باخلاء البيت من الاثاث تكتشف بعد ذلك باماكن تواجد بقع الغراء على السيراميك و تجدها منتشرة في اماكن مختلفة من المنزل و من هنا تأتي المعاناة من اجل التخلص من تلك المشكلة حيث تعتقد بعض ربات البيوت ان هذه المشكلة لا توجد لها حل على الاطلاق و لكن فيما يلي سنقوم بتوضيح بعض الطرق البسيطة التي ستساعدهم في التخلص من هذه المشكلة في اسرع وقت .

طرق ازالة غراء الفرش من السيراميك :

اولا البنزين .. نقوم بسكب القليل من سائل البنزين على اماكن تواجد الغراء و يتم تركها لبضع ثوان لكي يتفاعل البنزين بقوة مع الغراء و يكون هذا في وقت قصير جدا و لكن من المهم ارتداء قفازات اليدين و ذلك لتجنب لمس البنزين باليدين و بعد ذلك يتم مسح الغراء عن السيراميك بسهولة  دون عناء و جهد .

ثانيا الاستيون .. يعد مزيل طلاء الاظافر من الوسائل الناجحة المستخدمة في التخلص من بقايا الغراء على السيراميك و لكن يفضل استخدام استعمال انواع الاسيتون الممتازة ذات الفاعلية الكبرى و ذلك لضمان فاعليته و تجنب استخدام الانواع الرخيصة حيث نقوم بسكب الاسيتون على الغراء و يتم تركه على البقعة لمدة زمنية تتراوح من 15 دقيقة الي 20 و يتم دعك الغراء باستخدام ليفة ذات ملمس ناعم و سيتم ازلة البقعة نهائيا .

ثالثا الخل الابيض .. نقوم بسكب كمية متوسطة من الخل الابيض المركز على مكان البقع المتواجدة و نتركها لمدة نصف ساعة حتى يتشرب الغراء الخل و لكن يتوجب مراعاة فتح النوافذ و ذلك من اجل التخلص من رائحة الخل القوية و نقوم بدعك الغراء بواسطة فرشاة السجاد الخشنة و مع استمرار الدعك سيتم ازالة البقعة نهائيا من السيراميك .

رابعا الجاز .. يتم تعبئة كمية مناسبة من الجاز في زجاجات ذات الغطاء الرشاش مع مراعاة ان تكون هذه الزجاجات نظيفة و نقوم برش الجاز على اماكن وجود الغراء على السيراميك  و يتم تركه لمدة 20 دقيقة حتى يتفكك و من الممكن ان يطول الوقت و ان يحتاج اكثر من هذا بحسب قوة الغراء المستخدم في لصق الفرش و باستخدام قطعة قماش  نظيفة يتم مسح الجاز و الغراء معا و سنلاحظ ذوبان الغراء بعد مسحه و مع الاستمرار في المسح يتم ازالة البقعة نهائيا و ايضا في هذه الطريقة يجب ارتداء القفازات من اجل حماية اليدين مع مراعاة فتح الشبابيك و تشغيل المراوح و المكيفات الهواء من اجل خروج الرائحة الكريهة من المنزل سريعا .

خامسا الفلاش .. يتم تغطية السيراميك بالفلاش و يتم تركه لمدة زمنية تتراوح من 20 دقيقة الي 30 من اجل تفكك الغراء و ذلك باستخدام الشفرة المدببة و يتم نزع الغراء بحرص شديد حتى لا يتم خدش السيراميك و ايضا يجب مراعاة ارتداء القفازات من اجل الحفاظ على اليدين و حمايتها .

الغراء على السيراميك

هناك العديد من الأشخاص الذين يحبون فرش الموكيت في بيوتهم، وخاصة في فصل الشتاء، ولكن قد يسبب هذا الموضوع مشكلةً كبيرة عندما يتم إزالة الموكيت، حيث تكون هناك بقع من الغراء الملتصقة على السيراميك، وفي هذا المقال سنقدم طرقاً منزلية لإزالتها.

إزالة الغراء عن السيراميك

هناك العديد من الطرق المتبعة لإزالة الغراء عن السيراميك، ومن خلال استخدام مواد متوفرة في جميع المنازل، وهي:

  • الكاز: حيث يتم استخدامها بطريقتين، فإما يتم وضع سائل الكاز في قارورة للبخاخ، ومن ثم رشها على المناطق التي تحتوي على الصمغ، والانتظار لعدة دقائق، حيث سيقوم الكاز بالتفاعل مع الصمغ وإذابته، وسيكون مسحه في هذه الحالة سهلاً جداً، او إذا لم تتوفر قارورة البخاخ، فبالإمكان أن تسكبها من العلبة، ولكن مع الحرص على عدم الإكثار منها.
  • التنر: وهي المادة التي يتم استخدامها مع الدهانات، حيث بالإمكان إيجادها في أي متجر للأدوات المنزلية، ويتم استخدامه بالطريقة نفسها، ولكن يجب الحرص على عدم استنشاق كميات كبيرة منه، وذلك لأن رائحته قوية، لذلك ينصح أن يتم عمل هذه الخطوة مع فتح جميع الشبابيك والأبواب.
  • أثبتت بعض مبيدات الحشرات الموجودة في عبوات الرش فعاليتها في إزالة بقع الغراء أو الصمغ عن السيراميك، وذلك بسبب المواد الكيميائية التي تتفاعل مع الصمغ لإذابته.
  • البنزين: يعد من أكثر المواد فاعلية إزالة الصمغ عن السيراميك، حيث يتم سكبه على مكان تواجد الصمغ، وتركه لفترة من الزمن قبل أن يتم شطفه ومسحه، وهذه الطريقة تستخدمها بعض شركات التنظيف المتخصصة.
  • زيت الكينيا: قد يفضل بعض الأشخاص استخدام هذا النوع من الطرق، لأنها لا تصدر أي روائح خطرة أو مزعجة، كما أنها لا تؤثر سلباً على قطع الأثاث.
  • استخدام المواد الكحولية، والتي بالإمكان شراؤها من الصيدليات.
  • الأسيتون: وهو المادة نفسها التي يتم استخدامها لإزالة طلاء الأظافر، وهنا أيضاً نذكر بضرورة القيام بهكذا خطوة مع وجود التهوية الكافية، حيث يؤثر استنشاقه على النفس، وقد يؤدي أحياناً إلى الدوخة.
  • استخدام مستحضرات إزالة البقع والدهون الخاصة بالمطبخ، فهي قد تكون فعالة في إزالة الصمغ أو الغراء عن السيراميك.
  • الفلاش: الذي يتم استخدامه بالعادة في تلميع الحمامات أو الأرضيات، فحين وضعه على الغراء سينتج عنه رغوة بيضاء، تدل على أن الغراء بدأ يذوب، وبعد فترة من الزمن يتم شطفه.
  • استخدام الخل الأبيض، والذي من شأنه أن يقوم بإزالة الغراء بكل سرعة وفعالية، حيث يتم وضعه على الغراء، والانتظار لفترة من الزمن قبل مسحه.
  • في حالة لم تتوفر أي من المكونات التالية، فبالإمكان أن يتم عمل مزيج من مسحوق الغسيل مع الماء الحار، ويتم وضعه على الغراء، ولكن قد تتطلب هذه العملية بعض الجهد، إذ يجب أن يتم فرك الغراء بقوة بالستخدام إما فرشاة الأرض، أو قطعة من سلك معدني.

شاهد أيضاً

كيف اقضي على الصراصير

كيف اقضي على الصراصير الصّراصير تعتبر الصّراصير مشكلةَ العديد من السّيدات، وهي تشكّل لهنّ رعباً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com